بيانات التضخم الأمريكية تهبط  بأسعار الذهب وخسائر الأوقية 18 دولار 

ارشيفية
ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية ،خلال التداول على الأوقية اليوم الخميس، 14 مارس، وفقدت الأوقية نحو 13 دولار لتسجل مستوى 2161 دولار ، بعد أن استهلت التداول اليوم عند مستوى 2174 دولار، وسط ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات الداعمة لتوجه السياسية النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا| إطلاق دليل خدمات وحقوق المستهلك 2024 للأفراد والشركات

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية غداً الجمعة، بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند مستوى 2179 دولار ، لتفقد نحو 18 دولار خلال تعاملات الأسبوع الذي ينتهي مساء غداً.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الجاري بعدد من البيانات الاقتصادية التي تتخذ منها الأسواق مؤشرات داعمة لتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي ومصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

حيث قفزت أسعار المنتجين السنوية في الولايات المتحدة

إلى 1,6% في فبراير، حيث ارتفع مؤشر التضخم أسعار

المنتجين بنسبة  في فبراير على أساس سنوي، بعد زيادة قدرها 1% في يناير، ليتجاوز توقعات الأسواق بارتفاع بنسبة 1,1%.

كما ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.6% في

فبراير، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة

بنسبة 0.6% على أساس شهري في فبراير وفقا لمكتب الإحصاء الأمريكي. لقد وجاءت هذه لقراءة في أعقاب انكماشها بنسبة 0.8% في يناير 

وتجاوز التضخم الأساسي في الولايات المتحدة التوقعات للشهر الثاني في فبراير، وارتفع ما يعرف بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، والذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة، بنسبة 0.4% مقارنة بشهر يناير، وذلك فقاً للبيانات الحكومية الصادرة  الثلاثاء الماضي. 

واستأنفت بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية  الإثنين  الماضي ،الموافق 11 مارس، عند مستوى الإغلاق السابق 2179 دولار، بعد أن اختتمت تعاملاتها الأسبوع الماضي بتحقيق أكبر قفزة أسبوعية في 5 أشهر، وصعود سعر الذهب عالمياً لمستويات تاريخية.